تطبيق طبختنا .. متعة الأكل المنزلي

ثالث عشر: المسئولية المدنية والجنائية لأطراف الاتفاقية

ثالث عشر: المسئولية المدنية والجنائية لأطراف الاتفاقية
(1) أنت توافق صراحة على أنك تستخدم تطبيق "طبختنا – TaBkTnaa" على مسئوليتك الشخصية.
(2) أنت مسئولاً عن المحافظة على استخدام التطبيق بكل جدية ومصداقية وتكون ملزمًا بالتعويض عن أي خسائر أو أضرار  قد تلحق بالتطبيق نتيجة أي استخدام غير شرعي أو غير مفوض من قِبلنا.
(3) يزودنا الطاهي وموصل الطعام والعملاء بمعلوماتهم وأرقام الجوال تحت مسئوليتهم الشخصية، وبالتالي فإنهم يتحملون المسئولية المدنية والجنائية في حالة كون هذه الأرقام مسروقة أو غير مسجلة بأسمائهم أو أنها تخص أشخاص آخرين.
(4) في حالة تغيير الطاهي أو العميل أو موصل الطعام لمعلوماتهم أو أرقام جوالهم فإنهم يلتزمون بإخطارنا بهذا التغيير، وإلا فإننا نملك كامل الحق في وقف العضوية والتحقيق معه واتخاذ الإجراء المناسب ضده، وذلك مع عدم الإخلال بأي حق قانوني أو تعويض ينشأ لأي طرف آخر.
(5) أنت توافق على عدم استخدام تطبيق "طبختنا – TaBkTnaa" أو أي خدمة تقدم من خلاله بطريقة غير قانونية أو احتيالية أو معادية للمجتمع على النحو الذي نقدره.
(6) أنت توافق على عدم إرسال أي رسائل تتسم بالتمييز العنصري أو تحتوي على سب وقذف أو ألفاظ نابية أو صور خليعة أو فاحشة، أو تتسم بوجه عام بأنها ذات "ذوق رديء".
(7) في حالة تقديم العميل طلب شراء طعام، وقبول الطاهي طلب العميل، تنشأ من هذه اللحظة علاقة عقدية بين العميل والطاهي، يلتزم الطرفان بالالتزامات القانونية ويتحملون المسئولية العقدية والقانونية وحدهم.
(8) في حالة تقديم العميل طلب توصيل طعام، وقبول موصل الطعام طلب العميل، تنشأ من هذه اللحظة علاقة عقدية بين العميل وموصل الطعام، يلتزم الطرفان بالالتزامات القانونية ويتحملون المسئولية العقدية والقانونية وحدهم.
(9) يُسأل الطاهي في حالة الإخلال بالأحكام المنصوص عليها في البند "تاسعًا" أو أي شروط وأحكام منصوص عليها في هذه الاتفاقية، ويُسأل موصل الطعام في حالة الإخلال بالأحكام المنصوص عليها في البند "حادي عشر" أو أي شروط وأحكام منصوص عليها في هذه الاتفاقية، ويُسأل العميل في حالة الإخلال بالأحكام المنصوص عليها في البند "عاشرًا" أو أي شروط وأحكام منصوص عليها في هذه الاتفاقية.
(10) يُسأل الطهاة وحدهم عن الالتزام بالقوانين واللوائح المعمول بها وكذلك عن إتباع المقاييس والمعايير المطبقة في الدولة والمعمول بها دوليًا المتعلقة بتحضير وبيع الطعام.
(11) يُسأل موصل الطعام عن كافة تصرفاته وسلوكياته تجاه العميل مسئولية شخصية، دون أن يكون للعميل حق الرجوع علينا، فإذا بدر من موصل الطعام أي تصرف مخالف للقانون أو مخالف لهذه الاتفاقية، فعلى العميل إبلاغ السلطات المختصة لاتخاذ شئونها، ثم إبلاغنا لاتخاذ إجراء إداري فقط ضد موصل الطعام داخل التطبيق كتعليق عضويته أو غلق حسابه بشكل نهائي.
(12) يُسأل العميل عن كافة تصرفاته وسلوكياته تجاه الطاهي أو موصل الطعام مسئولية شخصية، دون أن يكون لموصل الطعام حق الرجوع علينا، فإذا بدر من العميل أي تصرف مخالف للقانون أو مخالف لهذه الاتفاقية، فعلى موصل الطعام إبلاغ السلطات المختصة لاتخاذ شئونها، ثم إبلاغنا لاتخاذ إجراء إداري فقط ضد العميل قد يتمثل في حظر استخدامه للتطبيق مرة أخرى.
(13) في حالة مخالفة المستخدم (الطاهي، العميل، موصل الطعام) لأي من شروط أو أحكام هذه الاتفاقية فيكون من حق تطبيق "طبختنا – TaBkTnaa" اتخاذ إجراء إداري فقط داخل التطبيق يتمثل في وقف العضوية لفترة من الزمن أو عمل حظر دائم للمستخدم المخالف، ولا يحق له في هذه الحالة التسجيل في التطبيق مرة أخرى إلا بموافقة صريحة من تطبيق "طبختنا – TaBkTnaa".
(14) يكون على المتضرر (الطاهي، العميل، موصل الطعام) الذي أصابه ضرر نتيجة إخلال أي طرف من أطراف هذه الاتفاقية (الطاهي، العميل، موصل الطعام) أن يقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مرتكب الفعل غير المشروع دون الرجوع إلينا أو علينا، ويقوم المتضرر بإبلاغنا بالمخالفة فقط لاتخاذ إجراء داخل التطبيق إما بوقف العضوية أو حظرها بشكل دائم.
(15) يحق للعميل تقديم شكوى لتطبيق "طبختنا – TaBkTnaa" ضد الطاهي إذا كانت الأطعمة مخالفة للشروط والأحكام أو مخالفة لوصفات الأطعمة التي وضعها الطاهي أو تخالف أي اشتراطات صحية أو قوانين أو لوائح أو معايير معمول بها في مجال تحضير الطعام، ويقوم تطبيق "طبختنا – TaBkTnaa" بالتحقيق في الشكوى وفرض العقوبات اللازمة التي تتمثل في (الحظر الدائم أو المؤقت لعضوية الطاهي أو فرض عقوبة مالية) أو جميع هذه العقوبات مجتمعة أو متفرقة أو أي عقوبات أخرى نراها مناسبة وفقًا لتقديرنا في كل حالة على حده.
(16) يحق للعميل تقديم شكوى لتطبيق "طبختنا – TaBkTnaa" ضد موصل الطعام إذا قام بعدم توصيل الوجبة بعد خروجها من عند الطاهي أو تأخر عن ميعاد التوصيل المحدد من قِبل التطبيق أو تناول الوجبة أو جزء منها أو العبث بها أو قام بإغلاق التطبيق أثناء قيامه بعملية التوصيل، ويقوم تطبيق "طبختنا – TaBkTnaa" بالتحقيق في الشكوى وفرض العقوبات اللازمة التي تتمثل في (الحظر الدائم أو المؤقت لعضوية موصل الطعام أو فرض عقوبة مالية) أو جميع هذه العقوبات مجتمعة أو متفرقة أو أي عقوبات أخرى نراها مناسبة وفقًا لتقديرنا في كل حالة على حده.
(17) يحق للطاهي تقديم شكوى لتطبيق "طبختنا – TaBkTnaa" ضد العميل في حالة امتناعه عن استلام الطلب أو امتناع العميل عن دفع قيمة الوجبات، ويقوم تطبيق "طبختنا – TaBkTnaa" بالتحقيق في الشكوى وفرض العقوبات اللازمة التي تتمثل في (الحظر الدائم أو المؤقت لعضوية العميل أو فرض عقوبة مالية) أو جميع هذه العقوبات مجتمعة أو متفرقة أو أي عقوبات أخرى نراها مناسبة وفقًا لتقديرنا في كل حالة على حده.
(18) يحق لتطبيق "طبختنا – TaBkTnaa" معاقبة موصل الطعام في حالة إخلاله بالتزامه بتوصيل الطلبات ضمن المساحة التي حددها مسبقًا على الرغم من وجوده أون لاين على التطبيق.
(19) لا تنال العقوبات التي يقوم تطبيق "طبختنا – TaBkTnaa" بفرضها على أطراف هذه الاتفاقية (الطاهي، العميل، موصل الطعام) من حق كل طرف من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي يراها مناسبة وفقًا لتقديره دون الرجوع علينا بأي شكل من الأشكال ودون أدنى مسئولية على التطبيق.
(20) أنت توافق على تعويض تطبيق "طبختنا – TaBkTnaa" وإبراء مسئوليتها والدفاع عنها ضد كافة الدعاوى والمطالبات التي قد يرفعها أو يطالب بها الغير نتيجة استخدامك للتطبيق، أو بسبب قيامك بانتهاك هذه الشروط والبنود أو بالإخلال بحقوق المستخدمين الآخرين.
(21) إذا قمت بانتهاك اتفاقية المستخدم هذه، فإن تطبيق "طبختنا – TaBkTnaa" يحتفظ بحقه في استعادة أية مبالغ مستحقة عليك، وأي خسائر أو أضرار تسببت فيها وللتطبيق الحق في اتخاذ الإجراءات القانونية أو اللجوء للمحاكم المختصة لرفع دعاوى مدنية أو جنائية ضدك.
(22) تطبيق "طبختنا – TaBkTnaa" لا يضمن اتخاذه إجراءات ضد كل الانتهاكات التي قد تحدث لاتفاقية الاستخدام هذه، ولا يعني عدم اتخاذنا للإجراءات القانونية في أي من حالات الانتهاك تنازلاً عن حقنا في اتخاذ هذه الإجراءات في أي وقت نراه مناسبًا.
(23) يجب عليك الالتزام بجميع القوانين واللوائح المعمول بها داخل الدولة التي تستخدم التطبيق من خلالها فيما يتعلق باستخدامك للتطبيق، وتتحمل كافة المسئوليات الناشئة في حالة إخلالك بهذه القوانين أو اللوائح، كما تلتزم بجميع الشروط والأحكام المنصوص عليها في هذه الاتفاقية.


(24) أنت تقر بأنك سوف تقوم بإخطارنا في حالة وجود أي منشورات أو مواد أو معاملات يبدو أنها تنتهك اتفاقية الاستخدام.